كيف نجعل منهم قادة المستقبل؟ علّموا أولادكم النظام والالتزام وتحمُّل المسؤولية والتواضع والمرونة والصدق

كيف نجعل منهم قادة المستقبل؟
علّموا أولادكم النظام  والالتزام وتحمُّل المسؤولية
والتواضع
والمرونة والصدق

الملخص :
الطفولة تعتبر إحدى أهم المراحل التي يسعى الطفل من خلالها إلى استخدام حواسه ضمن عالم ضيق محدود من أجل التعرف على البيئة المحيطة به، فيظهر تأثره بعالمه من خلال استجابته للتأثيرات المحيطة به وهو يسعى بشكل مستمر من أجل الكشف عن موقعه من هذا العالم حيث يشتد ميله للمحاكاة والتقليد والتمثيل ، إذ إن الطفل في تلك المرحلة يتمتع بالعديد من الخصائص والمميزات التي تجعله يتقبل العلم بطريقة مختلفة عن الأطفال بالمرحلة العمرية الأكبر سنا كما وتعد مرحلة الطفولة إحدى أهم المراحل التي يسعى الطفل من خلالها إلى استخدام حواسه ضمن عالم ضيق محدود من أجل التعرف على البيئة المحيطة به.

كل ذلك دفع الدول إلى العمل على تطوير أنظمتها التربوية والتعليمية، وإعادة النظر في مواصفات البيئة التعليمية، وفي أساليب التعليم والتعلم والتقويم واستراتيجيات التدريس وتطويرها مع المتغيرات الجديدة، والتي تؤهل أطفالها حتى يصبحوا رجال وقادة المستقبل من أجل مواجهة التحديات المتواصلة في كافة المجالات، بما يعود بالنفع على مرحلة الطفولة.

كلمات مفتاحية:
#أهمية_إعداد_الطفل_ليكون_قائدا      #قوة_شخصية_الطفل      #ثقة_الطفل_بنفسه      #تربية_الطفل      

المقال كاملاً 
أحد أهم الجوانب التي ترغب كل أم في زرعها في طفلها هي تربيته على أن يكون صاحب شخصية قيادية في مجتمعه. وربما تكون هذه ميزة كبيرة، ولكنها ليست شيئاً أساساً لنجاح الإنسان أو بروزه في الحياة؛ فهناك كثير من القادة الذين لم يضيفوا الكثير لأنفسهم ولا لمجتمعاتهم. وهناك الكثير ممن يسمّون "التابعين" ولكنهم نجحوا في حياتهم، وتميزوا وبرزوا وأضافوا لأنفسهم وللآخرين الكثير والكثير. ولكن ذلك لا ينفي أهمية غرس صفات القيادة وقوة الشخصية في نفس الطفل من قِبل الأب والأم والأهل.

للمزيد..


البوم الصور
إقرأ ايضا
شارك الموضوع