الموسيقى والأغاني وسيلة مهمة لتعليم طفل الروضة العادات الغذائية السليمة

دراسة تؤكد:

الموسيقى والأغاني وسيلة مهمة لتعليم طفل الروضة العادات الغذائية السليمة



الملخص:
يستعرض المقال خلاصة النتائج التي قدمتها دراسة تربوية بعنوان "برنامج قائم على استخدام الأغاني لتنمية الثقافة الغذائية لطفل الروضة"، قام بها كُلٌّ من: الدكتور شريف إبراهيم خميس عبد الجواد، بقسم العلوم الأساسية، بكلية التربية للطفولة المبكرة، والدكتورة لمياء أحمد عثمان، أستاذ العلوم التربوية المساعد، بكلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة الإسكندرية تم نشرها في يناير سنة 2022.
أوضحت الدراسة
أن مرحلة الغناء تبدأ عند طفل الروضة في سن 4 سنوات حتى نهاية مرحلة الطفولة المبكرة؛ حيث تزداد لديه إمكانية تحكُّمه في إخراج الأصوات، ويتحسن لديه الإيقاع الموسيقيّ، كما يكون قادرًا على تمييز الطابَع العام للأغنية من حيث السرعة أو البطء، والسعادة أو الحزن.
وأشارت الدراسة إلي أن الطفل بطبيعته يميل إلى الغناء، وأن الأغاني والأناشيد من أهم الوسائل التي لها قيمتها التربوية للأطفال، كما أنها وسيلة تعليمية داعمة تحقق الغايات التربوية والتعليمية؛ ومن بينها الثقافة الغذائية التي تحقق نمو الطفل بشكل صحي ومتوازن. 

 
كلمات مفتاحية:
#الموسيقى_والطفل      #أطفال _الروضة      #العادات_الغذائية_السليمة      
المقال كاملاً

مما لا شك فيه أن الطفل بطبيعته يميل إلى الغناء، وأن الأغاني والأناشيد من أهم الوسائل التي لها قيمتها التربوية للأطفال، كما أنها وسيلة تعليمية داعمة تحقق الغايات التربوية والتعليمية؛ ومن بينها الثقافة الغذائية التي تحقق نمو الطفل بشكل صحي ومتوازن.

جاء ذلك في دراسة تربوية بعنوان "برنامج قائم على استخدام الأغاني لتنمية الثقافة الغذائية لطفل الروضة"، قام بها كُلٌّ من: الدكتور شريف إبراهيم خميس عبد الجواد، بقسم العلوم الأساسية، بكلية التربية للطفولة المبكرة، والدكتورة لمياء أحمد عثمان، أستاذ العلوم التربوية المساعد، بكلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة الإسكندرية تم نشرها في يناير سنة 2022.

وأوضح الباحثان أن مرحلة الغناء تبدأ عند طفل الروضة في سن 4 سنوات حتى نهاية مرحلة الطفولة المبكرة؛ حيث تزداد لديه إمكانية تحكُّمه في إخراج الأصوات، ويتحسن لديه الإيقاع الموسيقيّ، كما يكون قادرًا على تمييز الطابَع العام للأغنية من حيث السرعة أو البطء، والسعادة أو الحزن.


للمزيد..

البوم الصور
شارك الموضوع