المسرح التعليمي وفن بناء الطفل الواعي

     المسرح التعليمي وفن بناء الطفل الواعي     

الملخص:

يناقش هذا المقال مفهوم المسرح التعليمي باعتباره أحد الاستراتيجيات التعليمية الحديثة الذي يعتمد على النشاط الذاتي والمشاركة الإيجابية للطفل. ويستعرض مجموعة من الشروط والضوابط التي يجب توافرها في المسرح التعليمي الذي يساعد المعلمين على تدريس المواد ونقلها إلى الأطفال.

ويتناول أيضاً دور المسرح في تنمية الوعي التربوي والنفسي والاجتماعي للطفل مع مراعاة الفروق الفردية بين الأطفال، ويتطرق إلى بعض معوقات المسرح التعليمي.


كلمات مفتاحية:
#المسرح_التعليمي      #مسرح_الطفل      #تنمية_الطفل      #وعي_الطفل
المقال كاملاً
تعتبر مرحلة الطفولة المبكرة أحد أهم الاستثمارات التي يجب على كل دولة أن تقوم بها لتعزيز وتطوير وتقوية الموارد البشرية لديها، وكلما كانت هذه المرحلة أقرب إلى السواء كانت الشخصية في المستقبل أقرب إلى السواء والعكس صحيح، فهذه المرحلة تعتبر أهم مراحل تكوين الإنسان ففيها تتكون الدائرة المعرفية للطفل، ويكتسب أهم المهارات وتتكون لديه الشخصية فيحتاج الطفل تفهم واحترام ورعاية، وغرس القيم والمبادئ ويحتاج إلى القدوة. وإذا كان الأساس يمثل أهم جزء من البناء المادي كما في العمارات والبنايات، فإن مرحلة الطفولة المبكرة تمثل أساس البناء الإنساني، ولذا فإن صح سلامة الأساس المادي وكان متينًا كان هناك اطمئنان إلى سلامة البناء بأكمله، وبالتالي فإن أفضل الاستثمارات التي يمكننا القيام بها في حياة الطفل هو التعليم المبكر عالي الجودة، فالاهتمام بالطفولة المبكرة هو اهتمام بصناعة البشر، ومستقبل الأوطان.

للمزيد..

البوم الصور
شارك الموضوع