المرض النفسي .. الميراث الثقيل.. كيف تكتشفه عند طفلك وكيف تعالجه؟

المرض النفسي .. الميراث الثقيل..
كيف تكتشفه عند طفلك وكيف تعالجه؟
الملخص: 

يلفت هذا المقال إلى أن الأبناء لا يرثون الآباء فقط في المال والعقارات والأراضي، بل يرثون في المرض النفسي والجسدي ويتنقل من جيل إلى جيل بدرجات متفاوتة ويسهم زواج الأقارب بنصيب كبير في أسباب ظهور الأمراض.

ويقدم المقال قائمة بأشهر الأمراض النفسية مثل: التوحد، واضطراب فرط الحركة، ونقص الانتباه ADHD، والاضطراب ثنائي القطب، والاكتئاب الشديد، والفصام "الشيزوفرانيا". ويعرض إحصائيات وأسباب الإصابة بالأمراض النفسية، وسلوكيات المريض، والتشخيص، والعلاج.

 

كلمات مفتاحية:
#المرض_النفسي_عند_الأطفال
      #تنشئة_الطفل      

المقال كاملاً
المال والعقارات والأرض ليست هي الميراث الوحيد الذي يتركه الآباء للأبناء، فهناك ميراث آخر لا مفر منه، ولكنه ميراث ثقيل مكروه؛ وهو المرض النفسي والجسدي. وبحكم قوانين الوراثة فإن هناك عائلات تحمل تاريخاً مرضياً معيناً ينتقل من جيل إلى جيل بدرجات متفاوتة، ويسهم زواج الأقارب بنصيب كبير فى أسباب ظهور الأمراض الوراثية. وتُعد الأمراض النفسية الوراثية هي الميراث الثقيل الذي قد يتركه بعض الآباء لأبنائهم، وعلى الرغم من أن حدوثها ليس أمراً حتمياً لكل طفل من عائلة مصابة بالأمراض الوراثية، فإنها بالتأكد تضع احتمالية للإصابة به بنسبة أكبر من أولئك الذين لا ينتسبون إلى عائلات تنتشر فيها أمراض مشابهة. ومع استحالة منع انتقال المرض النفسي الوراثي، فإن أعراض ظهوره يمكن ملاحظتها منذ بداية عمر الطفل، وكلما تم الانتباه إليها مبكراً والحصول على علاج تمت السيطرة عليها والشفاء منها.

للمزيد.. 

البوم الصور
إقرأ ايضا
شارك الموضوع