القِيم الخضراء غرسُها في نفوس الأطفال مهمة قومية للإعلام

القِيم الخضراء
غرسُها في نفوس الأطفال
مهمة قومية للإعلام


الملخص:
لكي يفهم الأطفال أهمية العيش في حياة خضراء، فإن مفتاح التغيير هو الوعي البيئي، لذا من الضروري غرس القيم البيئية السليمة في نفوس الأطفال. ويشكل الإعلام عنصرا جوهريا فى فهم قضايا البيئة وتحقيق المواطنة البيئية لدى الأطفال، من خلال تكوين قاعدة معلوماتية لدى الأطفال، والعمل على تنمية الاتجاهات والميول والأخلاقيات البيئية المسئولة نحو البيئة وقضاياها، وصولا إلى بناء السلوكيات والمهارات البيئية الايجابية التي تعين علي تحقيق السلام مع البيئة، فوسائل الإعلام فى المرحلة الراهنة أصبحت المؤسسة التربوية والتعليمية الجديدة، والتي قوم بدور أساسي فى بناء المنظومة المعرفية للنشئ والأجيال الجديدة.

كلمات مفتاحية:
#المواطنة_البيئية     #الإعلام البيئي     #القيم الخضراء     #النسق القيمي البيئي

المقال كاملاً

تمثّل البيئة للطفل فطرته الطبيعية، فهي نفسه، وهي الصديق الذي يطور منه؛ لذا ينبغي أن يكون للأطفال دور فاعل وبارز في الحفاظ على البيئة، نابعاً من إدراكهم لفضل البيئة عليهم، وأنهم جزء منها، وأن المحافظة عليها تعني الحفاظ على أنفسهم.
وتعتبر حماية البيئة القضية الحاسمة في الوقت الحالي، فالآثار العالمية للإضرار بالبيئة واسعة النطاق، من تغير أنماط الطقس التي تهدد الإنتاج الغذائي، إلى ارتفاع منسوب مياه البحار التي تزيد من خطر الفيضانات الكارثية. وسيكون التكيف مع هذه التأثيرات أكثر صعوبةً ومكلفاً في المستقبل؛ إذا لم يتم اتخاذ إجراءات جذرية.

للمزيد..



البوم الصور
إقرأ ايضا
شارك الموضوع