افتتاحية العدد 47

يصدر العدد (47) من مجلة "خطوة" في شكلها التفاعلي المتطور، الذي بدأ مع العدد السابق، وكم سعدنا بردود الفعل الإيجابية والمشجعة تجاه هذا التطوير، الذي عملنا عليه من أجل أن تواكب مجلة "خطوة" المستجدات، وتتحول إلى مجلة رقمية تسهم في توسيع قاعدة الإتاحة والإفادة والتفاعل بشكل كبير.
 
ويسعدنا أيضاً أن نعلن لجمهور مجلة "خطوة"، أن هذا التطور سوف يكتمل مع إطلاق المنصة الرقمية للمجلة قريباً، والتي ستسهم، من دون شك، في المزيد من التواصل والتفاعل مع العاملين والمتعاملين مع طفل مرحلة الطفولة المبكرة.

يتضمن هذا العدد، إلى جانب مجموعة من المقالات والتجارب والعروض والأنشطة والقصة، ملفاً خاصاً يعد استكمالا لملف العدد السابق حول "مسرح الطفل"، الذي حوى  عدداً من الموضوعات التي تناولت العلاقة بين المسرح وأطفالنا في السن المبكرة، مؤكدين بالبحث والتطبيق أن المسرح رغم إنه أقدم الفنون فإنه بأدواته الجاذبة والتقنيات الحديثة والمتطورة التي أُدخلت عليه يمكن أن يحقق المتعة والتعلم، ويكون وسيلة ناجحة في تنمية شخصية الطفل في سنوات عمره الأولى. ومواكبة للقضايا الراهنة التي تركت آثاراً على الأطفال، وسيمتد أثرها إلى أجيال قادمة.

سيُخصص ملف العدد المقبل من مجلة "خطوة" عن "الطفل والبيئة"، وستحرص المجلة على طرح موضوعات تتناول مفهوم البيئة بمعناها الواسع؛ تلك البيئة التي نتأثر بها ونؤثر فيها بما نقوم به من ممارسات، مع تناول الأبعاد المباشرة وغير المباشرة صحياً ونفسياً واجتماعياً وتربوياً على الأطفال جراء التغير المناخي والتدهور البيئي.

الشكر مجدداً لكل ساهم في إصدار المجلة من هيئات وكتاب وفرق تنفيذ، على وعد بالعمل دوماً أن تظل "خطوة" أداة إرشادية للقائمين على تنشئة الطفل، ومنصة للمعرفة، ووسيلة لإثراء البحث والممارسة في مرحلة الطفولة المبكرة.

والله ولى التوفيق،،
أ.د.حسن البيلاوي
أمين عام المجلس
المشرف العام على مجلة خطوة

إقرأ ايضا
شارك الموضوع